تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Email

تصميم متجر الكتروني هي أول خطوة في بداية زيادة أرباح مشروعك التجاري من خلال التجارة الالكترونية والبيع عبر الانترنت.
هل تدير نشاطًا تجاريًا تبيع فيه خدمات أو منتجات وتتساءل عن كيفية تنمية أعمالك التقليدية؟ أم أنك بدأت للتو وتتفوق على منافسيك في عام 2021، لكنك ما زلت لا تملك متجرًا عبر الإنترنت وما زلت تتردد في دخول أسواق التجارة الإلكترونية وتصميم متجر احترافي عبر الإنترنت لعملك؟
تصميم متجر الكتروني  فريد يطلب مجهود عالي الدقة ومن خلال شركتنا نوفر هذا بافضل الامكانيات ، يمكن من خلال المتجر عرض الاف المنتجات من خلاله وضمان سرعة في التصفح الذي يسهل علي العملاء والشركات والمؤسسات التجارية  أدارة المخزون التجاري وأستقبال وارسال الطلبات الواردة بكل بساطه ودقه .
ومن خلال زيادة الشركات المتخصصة في برمجة المتاجر الالكترونية , حيث تعمل المتاجر علي جذب أعلي عدد من العملاء المحتملين دون اعتبار في حدود الدول الخارجية .

قائمة المحتويات

أنشاء متجر الكتروني

خطوات أنشاء المتجر الالكتروني

يجب أن تعلم أن تصميم متجر الكتروني على الإنترنت والبيع من خلال التجارة الإلكترونية يوفر العديد من المزايا الاستراتيجية طويلة الأجل لجذب العملاء. إنها أيضًا أقوى طريقة لدخول الأسواق في عام 2021. في السنوات الأخيرة، استمر المستهلكون في تغيير الطريقة التي يختارون بها التسوق حتى يفعلوا ذلك. الاتجاه السائد للمستهلكين الآن هو البحث بسهولة, مقارنة والتسوق على مواقع الإنترنت, تطبيقات الجوال, المتاجر عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي, وقد ساعدت هذه التكنولوجيا بشكل كبير في التسويق عند سفرهم.
إذا كنت تريد أنشاء متجر الكتروني في الغالب يبدو لك الامر صعب للغاية وتظن أن المحترفين فقط من يمكنهم القيام بذلك
وفي هذا الجزء سوف نشرح لك كيفية أنشاء متجر الكتروني بشكل أحترافي علي منصة الورد بريس “wordpress وووكومرس woocommerce”

مجاناً

لعلك تتساءل ما إذا كانت منتجات ستحقق ارباحاً ام لا , ولذلك اليك أكثر المنتجات مبيعاً من خلال المتاجر الالكترونية في عام 2021 

خطوات إنشاء متجر الكتروني

خطوات إنشاء متجر الكتروني

إليك 5 خطوات سهلة وبسيطة لانشاء وتصميم متجر الكتروني باحترافية عالية فتابع معنا 

الخطوة الاولي في أنشاء المتجر

في البداية لبد أن تعرف ما هي أحتياجاتك لختيار الافضل ما بين منصات أنشاء المتاجر الالكترونية من أشهر منصات أنشاء المتاجر:

  1. shopify.
  2.   woocommerce & wordpress.

سوف نشرح بالتفصيل مهام كل منصة

 أولاً Shopify :  مع كل المميزات التي تواجد بداخلة لكن أصبح في الوقت الحالي مكلفا للغاية ومن أهم عيوبة خيارات الدفع محدودة جدأ لذلك يعتبر غير مجذي لـ أغلاب العملاء.

ثانياً  Word press &  woocmmerce : يعتبرا الحلين الانسب لاغلب العملاء بسبب المرونة الكبيره التي يحصل عليها  المنصتين ولكن يتطلب بعد الاعدادات الخاصه لتكون مناسبة مع أعدادت التشغيل .

في بداية أنشاء المتجر يجب أن تكون حصلت علي :

  1. اسم الموقع: ” هو أسم المتجر علي الانترنت كما يكتبة العملاء للوصل إلي موقع الويب الخاص بك “.
  2.  أستضافة: ” هو بكل بساطه الارض الذي سوف تبني علية موقعك الالكتروني علي الانترنت يعد منزل لمتجرك الالكتروني علي شبكة الانترنت وكل موقع علي محرك البحث جوجل يحتاج إلي أٍستضافة”.
  3. شهادة أمان المتجر SSL: “تعتبر طبقة أمان علي الموقع أو الحماية الشخصية التي تحمي الموقع من أي أختراق”.

الخطوة الثانية الإعدادات العامة للمتجر الالكتروني

بعد ما قومت بتظبيط أعدادت الموقع من ناحية الاستضافة وشهادة الامان تقوم منصة WordPress بشكل تلاقائي إلي الانتقال للموقع الخاص بك .
عند تسجيل الدخول في أول مره علي منصة WordPress تري رسالة ترحيب , ويتم سؤلك علي نوع الموقع الويب الخاص بيك
ثم بعد ذلك أنقر علي الرابط ” لست بحاجه إلي المساعدة “
بعد ذلك تقوم باغلاق معالج الاعدادت الذي سيودي إلي عرض لوحة تحكم المشرف في منصة WordPress .
في البداية يجب عليك زيارة الاعدادت للصفحة العامة لمنصة الوردبرس:

  • أعدادت HTTPS:
    تاتي صفحة الاستضافة لمنصة WordPress الخاصه بك مع شهادة ssl بشكل مجاني وتعتبر الشهادة مثبتة بشكل تلقائي مع عنوان الموقع وعلي كل الاحوال يحتاج الموقع علي منصة الوردبريس التهيئة بشكل يدوي ليتم تحملية علي اساس https مقابل http
    يجب أن يكون عنوان موقعك علي الويب يبدأ بـ https ثم يضيف طبقة أمان خاصه علي متجرك الالكتروني ، حتي تتمكن من القبول معلومات أساسية مثل المعلومات الشخصية وهذا المطلوب لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان حتي تحصل علي أمولك من العملاء وبعد تنفيز تلك الخطوة من الممكن الان الانتقال إلي الخطوة الثالثة.
    أخر ملحوظة قبل الانتقال إلي الخطوة التالية هي
    في الاعدادت للصفحة العامة للموقع تحتاج إلي تغير عنوان الموقع وعنوان موقعك المستخدم إلي https بدل من http .

الخطوة الثالثة وهي إعدادات طرق الشحن والمدفوعات

في بداية الخطوة الثالثه  هناك بعض الاشياء مثل المدفوعات ومعلومات الشحن والعملة تحتاج إلي إعدادها

في بداية سوف تري شعار “مرحبا بك ” علي صفحة الهبوط  علي الموقع الخاص بك

ويحتاج موقع wooCommerce  إلي عدة صفحات أساسية  وهي :

  • صفحة التسوق.
  • صفحة الحساب.
  • صفحة الدفع.

وفي الوقت الحالي سوف تحتاج إلي إخبار موقع woocommerce  إلي أين يقع متجرك وأي نوع عملة تستخدمها ,ثم بعد ذلك تقوم تحديد موقعك و أدخال معلومات الشحن  .

كما يمكنك أستخدام منصة WooCmmerce  لبيع المنتجات و التطبيقات الرقمية والسلع المادية التي تحتاج إلي شحن

وفي المربع الذي سوف تقوم بشحن البضائع يمكنك تركها دون تحديد إذا كانت ستباع السلع الرقمية فقط أو السلع الالكترونية أيضا .

ثم بعد ذلك سبطلب منك أختيار طريقة الدفع لمتجرك الالكتروني ,وبشكل تلقائي ياتي أختيار بوابة الدفع الالكتروني مثل paypal  أو stripe

وأسهل طريقة دفع هي paypal  أو  stripe ويمكنك ايضاً ان تختار ان يكون الدفع نقداً عند الاستلام.

منصة woocmmerce  بمجرد الانتهاء من كل المراحل أعداد المتجر يكون قد أكتمل متجرك الخاص بك .

ويجب النقر علي رابط الرجوع إلي لوحة تحكم منصة wordpress    للخروج من معالج الاعدادت .

وبعد الانتهاء من كل أعدادات الموقع السابقة أنت الان جاهز للانتقال إلي منصة منتجات المتجر الالكتروني .

الخطوة الرابعة إضافة المنتجات

في البداية تقوم بضافة أول منتج إلي المتجر الالكتروني ، أنت الان يجب أن تنتقل إلي صفحة المنتجات لـ أضافة منتجات جديدة

أول شي تقوم بي إضافة وصف لمنتجك ثم بعد ذلك وصف تفصيليا للمنتج .

تحت وصف المنتج ستري أضافة وصف مختصر للمنتج سيتم أستخدام هذا الوصف المختصر عندما يشاهد المستخدمون صفحة المنتج

والخطوة الاخيرة في عمود في الجانب سيظهر لك مربعات وصف المنتج

وإضافة وصف أي صورة أخري

في النهاية بمجرد أن تكون راضي علي جميع العلومات التي توجد علي المنتج يمكنك النقر علي التالي لتكون جاهزة لعرضها علي الموقع الخاص بك .

الخطوة الخامسة توسيع المتجر الالكتروني

توسيع المتجر الالكتروني

الان بعد أن أصبح الموقع الالكتروني جاهز ربما تريد إضافة أي منتجات أخري للموقع مثل نموذج لمنتج أو خدمة عملاء
في الخطوة الاتي ياتي دور إضافات منصة wordpress هي عبارة عن تطبيقات تتيح لك إضافة ميزات جديده للمتجر الالكتروني
يوجد أكثر من 45000 إضافة للوردبريس متوفر من الممكن أن تستعين بها في أي وقت .
يمكنك تعلم منصة الورد بريس فهي منصة هدفها الرئيسي هو توفير خدمة ومساعدة لتسهيل المهام للجميع .

أهمية تصميم متجر الكتروني

أهمية المتجر الالكتروني

من لا يريد إدارة أعمال ناجحة وتحقيق الكثير من الأرباح بنجاح وبقوة؟ كانت الثورة الرقمية هي الطريقة التي حققها بها العديد من أصحاب الأعمال والعلامات التجارية. كما ساعدت في تطوير ظروف كورونا والمحظورات والاحتياطات التي غيرت الميزان التجاري العالمي في العام الماضي. يمكن لشركة التجارة الإلكترونية المحترفة في المتجر الإلكتروني بيع منتجات أو خدمات ملموسة وغير ملموسة والوصول إلى ملايين العملاء حول العالم كما لم يحدث من قبل. في المملكة العربية السعودية، ارتفع عدد المتاجر الإلكترونية بنسبة 12.45٪ ليصل إلى 28676 متجرًا ومنصة عبر الإنترنت في عام 2020، لذا فإن إنشاء متجر إلكتروني له أهمية كبيرة لشركتك لتحقيق أهدافك .

من المرجح أن يحصل المستقلون على الاستقلال والسيطرة على مصيرهم المهني أكثر من الأشخاص الذين يعملون كموظفين. يتمتع صاحب العمل الصغير بالكثير من المرونة من حيث الجدول الزمني والتحكم في وقت وكيفية إنجاز العمل.

المتجر الالكتروني فرصة للتوسع: متجرك عبر الإنترنت هو أفضل أداة تسويقية يمكنك الحصول عليها، مع آليات تسويق متعددة عبر الإنترنت؛ مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني ومحركات البحث وغيرها. مع تصميم المتجر الإلكتروني وتحسين محركات البحث، يتم عرض متجرك عبر الإنترنت في أعلى نتائج محرك البحث. يتيح لك ذلك تحقيق أفضل النتائج عند الاندماج مع أنواع أخرى من التسويق الإلكتروني. يمنحك هذا فرصة أكبر للتفاعل مع عملائك وبناء الثقة والاحتفاظ بهم في خدماتك طوال الوقت.

صمم بشكل مبتكر متجرًا احترافيًا عبر الإنترنت لشركتك يوفر لعملائك تجربة مستخدم جيدة. سيؤدي هذا بلا شك إلى إنشاء صورة مختلفة وقوية للمستهلكين وزيادة ثقتهم في خدماتهم ومنتجاتهم.

لتطوير الأعمال والوصول إلى القمة، من المهم جدًا الاهتمام بآراء العملاء والاستماع إلى شكاواهم واقتراحاتهم؛ لتحقيق الأفضل لهم دائمًا. يعد المتجر الاحترافي عبر الإنترنت أفضل طريقة للحصول على المراجعات على الفور والرد عليها والتواصل مع عملائك وتحسين توقعاتهم.

يتزايد جمهور الإنترنت العالمي بشكل مطرد، حيث وصل إلى 3.5 مليار مستخدم، وفي المملكة العربية السعودية، ارتفع فقط إلى 6.25 مليون مستخدم في عام 2020. تسهل قاعدة الإنترنت الواسعة هذه تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات لجمهورك وتوسيع نطاق عملك وزيادة المشاركة.

من خلال متجرك عبر الإنترنت، يمكنك تتبع كل نقرة للعميل وتزويده بإحصائيات قيمة حول عملية الشراء وكل ما يفعله العميل في متجرك. يتيح لك ذلك معرفة ما يريده عميلك بشكل أفضل وما الذي يحفزهم على الشراء، حتى تتمكن من تحقيقه وتحفيزهم بكل الطرق واتخاذ مسار واضح في كل خطوة.

التطور الرقمي:صمم متجرًا احترافيًا عبر الإنترنت يكفي للوجود الحقيقي لشركتك. ليس من الضروري أن يتم عرض جميع منتجاتك في مساحة مادية واحدة أو أن يكون لها مقر للمنتجات أو الشركة. هناك شركات مختلفة ومتنوعة تعمل عبر الإنترنت دون وجود محلي، حيث يتم التعامل مع جميع خدماتها ومنتجاتها من خلال التجارة الإلكترونية، مما يوفر لك الكثير من التكاليف التي يمكن الاستغناء عنها.

يقوم أصحاب الأعمال والشركات بتحويل أعمالهم على الإنترنت الآن لأنهم يفهمون أهمية وتأثير التجارة الإلكترونية عبر جميع العوامل التي ذكرناها. للحفاظ على عملك وقوتك ومنافسيك في السوق، تحتاج إلى نقله إلى سوق التجارة الإلكترونية. هذا وفقًا لجميع الإحصائيات. أرقام التجارة الإلكترونية العالمية.

كيف أحصل علي متجر الكتروني

كيف احصل على متجر الكتروني

هناك طريقتان للحصول على متجر ناجح عبر الإنترنت أو تصميم سوق ناجح عبر الإنترنت في مصر.
الوسيلة الأولى: اتبع الخطوات لتصميم متجر على الإنترنت نشرحه في هذا الموضوع، والذي لا يختلف كثيرًا عن تصميم المواقع التجارية. الوسيلة الثانية: من خلال شراء خدمة تصميم متجر احترافي عبر الإنترنت من شركة تصميم متجر إلكتروني. ولكن قبل ذلك، يجب أن تفهم أسرار التجارة الإلكترونية والتعرف على أفضل شركة تصميم للمتاجر عبر الإنترنت.

أنشئ متجرك الالكتروني الان

أبدأ الان في إنشاء متجرك الالكتروني وتمتع برحلة التحارة الالكترونية 

إذا كنت ترغب في العمل في قطاع التجارة الإلكترونية، فمن المؤكد أنك شاهدت العديد من مواقع الويب للمتاجر عبر الإنترنت التي تقدم خدمات وآلاف المنتجات بطرق مثيرة للاهتمام. مع ظهور شركات البرمجة المعروفة المتخصصة في إنشاء المتاجر عبر الإنترنت. تجذب المتاجر عبر الإنترنت معظم العملاء المستهدفين بغض النظر عن حدود البلد، يمكن للعملاء مشاهدة مئات المنتجات في أي وقت دون الحاجة إلى السفر. المتاجر عبر الإنترنت مفتوحة على مدار 24 ساعة في اليوم. هذا يوفر أيضًا الوقت والمال والجهد. مع مقارنة سهلة بين المنتجات والخدمات واختيار الأفضل.

هل أعجبكم المقال ؟

0
0

مجاناً
حمل الان دليلك الشامل لانشاء متجر إلكتروني وأبدأ في رحلة التجارة الالكترونية 

دليلك الشامل لانشاء موقع الكتروني
أقرأ ايضاً عن التجارة الالكترونية والمتاجر والمواقع الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    [mo_verify_email]

    Verify Code (required)


    Ex: www.example.com

    *