5 خطوات في إنشاء متجر إلكتروني باحترافية

انشاء متجر إلكترونى
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Email

شهد العصر الحديث تطور كبير في التكنولوجيا وقد أصبح من أهم الامور في الحياه , إنشاء متجر إلكتروني في عصر تطور التكنولوجيا يعد خطوه مهمه يجب الاقبال عليها ، حيث تكون النافذه الاولي التي يطل منها العديد من الشركات والمؤسسات في السوق العالمي . وأصبح إنشاء متجر إلكتروني هو أفضل طريق لتحقيق نسبة مبيعات كبيره في السوق العالمي وزيادة أرباح المؤسسه بشكل كبير وفي هذا المقال سوف نتكلم علي إنشاء متجر الكتروني .

قائمة المحتويات

إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر إلكتروني

يعد إنشاء متجر إلكتروني من أهم الخطوات المهمة في التجارة الإلكترونية حيث أنها عملية بيع أو شراء المنتجات أو الخدمات أو تبادل المعلومات عبر شبكة الإنترنت سواء داخلية أو خارجية، كما يمكن تعريف التجارة الإلكترونية علي نطاق أوسع وذلك بأنها واحدة من أحدث التعبيرات التي استطاعت الدخول إلي حياتنا بشكل كبير بل يمكن القول بأنها احتلت حياتنا اليومية.حيث أصبحت تستخدم في كثير من الأعمال والأنشطة الحياتية اليومية، فإذا قمنا بتحليل مصطلح التجارة الإلكترونية فسوف نجد أنه يشير إلي نشاط يتم من خلاله تداول المنتجات والخدمات بين الشركات والأفراد وغيرهم وهذا ما سنتعرف عليه عند ذكر أنواع التجارة الإلكترونية و اهم الشركات في انشاء متجر إلكترونى، يحكم هذا النشاط العديد من الأنظمة والقواعد المعترف بها دولياً، ويتم تداول هذا النشاط الإقتصادي من خلال إستخدام الوسائط الإلكترونية الحديثة ك شبكة الإنترنت.

تتمثل متطلبات التجارة الإلكترونية فيما يلي:

  1.  توفر جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي.
  2. خدمة انترنت جيدة.
  3. بطاقة شراء إلكترونية.
أنشئ متجرك الالكتروني الان

أبدأ الان في إنشاء متجرك الالكتروني وتمتع برحلة التحارة الالكترونية 

أنواع التجارة الإلكترونية

أنواع التجارة الإلكترونية

توجد هناك أنواع عديدة من التجارة الإلكترونية ومن أهم أنواع التجارة الإلكترونية الرئيسية مايلي:

أنواع التجارة الالكترونية

  1. بين شركة وشركة أخرى: يشمل هذا النوع من التجارة كافة المعاملات الإلكترونية للمنتجات أو الخدمات التي تتم بين هذه الشركات، وفي الغالب يعمل تجار الجملة مع هذا النوع من التجارة.
  2. من الشركة إلي المستهلك: يتم من خلالها بناء علاقة بين شركات التجارة الإلكترونية والمستهلكين، وتتميز العلاقة في هذا النوع من التجارة بأنها سهلة لكنها في نفس الوقت تكون غير مستمرة ومتقطعة، ولكن لا داعي للقلق فقد تطور هذا النوع من التجارة الإلكترونية  بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وأسفر عن ذلك وجود الكثير من المتاجر الإلكترونية لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع المتنوعة التي يرغب المستهلك الحصول عليها مثل الأجهزة الكهربائية والكتب وغيرها من السلع التي لا غني عنها في روتين الحياة اليومي.
  3. من مستهلك إلى مستهلك: يتم في هذا النوع من التجارة الإلكترونية كافة المعاملات الإلكترونية للمنتجات أو الخدمات بين المستهلكين، وهذه الإجراءات تتم عن طريق طرف ثالث يقوم بتوفير نظام أو منصة تمكّن المستهلكين من إتمام تلك المعاملات بشكل فعلي.
  4. من المستهلك إلي الشركة: هذا النوع رائج للغاية وبالأخص للمشاريع القائمة علي التعهيد الجماهيري حيث يقوم عدد كبير من الأشخاص بعرض منتجاتهم وخدماتهم لبيعها للشركات الباحثة عن تلك الأنواع من الخدمات أو المنتجات بالتحديد، فعلي سبيل المثال نجد المواقع الإلكترونية التي يقدم فيها المتخصصين بمجال التسويق الإلكتروني خدماتهم لتوفيرها إلي الشركات التي تكون بحاجة إليها، وتختار الشركة الخدمة التي تريدها ولتكون مثلا خدمة التصميم ثم تقوم بشرائها.
  5.  من المستهلك إلي الإدارة: يتضمن هذا النوع من التجارة الإلكترونية على كافة المعاملات التي تتم عبر الإنترنت بين الأفراد وإدارة الهيئات الحكومية مثل( التعليم عن بُعد، وحجز المواعيد الطبية من خلال القطاع الصحي، والضرائب وغيرها).

مزايا إنشاء متجر إلكترونى للتجارة الإلكترونية

مزايا انشاء متجر إلكترونى للتجارة الإلكترونية

يوجد لإنشاء متجر الكتروني العديد من المميزات إنشاء متجر يسهل عمليه التواصل بين الشركه والعملاء وتقليل التكاليف وكذلك كي تصل إلي قناعه تامه في أهميه أنشاء موقع عبر محرك البحث ، يجب أن تطرح علي نفسك سؤال ؟
“هل سوف أكتفي بالتجاره التقلديه أم سوف تنتقل إلي التجارة الالكترونيه” فيما بعد فاذا كان قرارك هو الدخول في التجاره الالكترونيه فعليك بانشاء متجر الكتروني في الوقت الحالي في أٍسرع وقت .
وفيما يلي أهم مزايا التجارة الإلكترونية:

  1. انخفاض تكلفته المالية.
  2. توافر المتجر الإلكتروني في كل وقت وأي مكان.
  3. تحقيق مبيعات عالمية هائلة.
  4. سهولة الحصول على بيانات عملاء المتجر الإلكتروني والاستفادة منها.

أولاً إنخفاض تكلفته المالية :وهي من أهم الامور الايجابيه في إنشاء متجر حيث لا تحتاج إلي تكلفه عاليه لاستجار مكان وتجهيزات العديد من التكاليف الاخري مثل شراء معدات وتكاليف عماله والعديد من الامور الاخري .

لكن التجاره الالكترونيه لا تحتاج إلي مكان هو ما هو مطلوب إنشاء متجر الكتروني  ليمكنك من خلاله متابعة عملك دون اللجوء إلي أحد الموظفين .

ثانياً توافر المتجر الإلكتروني في كل وقت وأي مكان:تتمثل إحدى فوائد التجارة الإلكترونية في أن المتاجر الإلكترونية تظل متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم، مما لا شك فيه أن له تأثير إيجابي على الإيرادات. يمكنك جذب العملاء عن طريق نشر إعلاناتك على Facebook و Instagram في أي وقت، حتى بعد منتصف الليل ومن أي مكان في العالم. على عكس المتاجر التقليدية التي تفتح في تواريخ محددة، عادة من الساعة 8 صباحًا حتى 10 مساءً.

ثالثاً تحقيق مبيعات عالمية هائلة: يستطيع أي مالك متجر إلكتروني أن يتخطى حواجز الدول الجغرافية وينتقل بمشروعه إلي مستوي عالمي، حيث يمكنك اجتذاب عملاء أو زبائن لم يكن يتوقع التعامل معهم قد يكونوا في دول مجاورة، ولكنه سوف يتمكن من تقديم منتجه أو خدمته لهم بكل سهولة ويسر، دون الحاجة إلي التواجد معهم في نفس الدولة أو المكان، كما يمكن للعميل في المتجر الإلكتروني الحصول على المنتجات أو الخدمات الأكثر مبيعاً.

رابعاً سهولة الحصول على بيانات عملاء المتجر الإلكتروني والاستفادة منها: تتيح هذه الميزة لأصحاب المتاجر الإلكترونية إمكانية الوصول إلى بيانات العملاء المستهدفين وتحليلها، حيث أن كثير من الأشخاص لا يمانعون مشاركة البريد الإلكتروني الخاص بهم  أو بعض البيانات الشخصية عنهم عند التسوق أو الشراء عبر شبكة الإنترنت، وذلك علي عكس المتاجر التقليدية التي لا تتمكن من معرفة أي بيانات تتعلق بالزبون.

ومن خلال تحليل صاحب المتجر الإلكتروني بيانات العميل بلاشك سيصبح بإمكانه تقديم الأفضل له، وهذا يجعل صاحب المتجر قادر على تكوين علاقة قوية مع جميع عملائها، وتخصيص طريقة التسويق المناسبة التي يمكن من خلالها عرض منتجاتها وذلك بناءاً على احتياجاتهم.

أفضل شركة إنشاء متجر إلكترونى

أفضل شركة انشاء متجر إلكترونى

إذا كنت صاحب عمل أو عمل وترغب في الحصول على أكبر عدد من الانطباعات، فليس لديك خيار سوى إنشاء وتصميم موقع ويب يجذب انتباه المتسوقين عبر الإنترنت ويزيد من معدل مبيعاتك. هذا هو ما ستورك، الشركة الرائدة في تصميم المواقع في مصر والعرب من أصل.
تبرز ستورك لسنوات عديدة من الخبرة في هذا المجال ولديها فريق محترم للغاية يتمتع بالمهارات والخبرة والمهنية في عالم إنشاء المتاجر عبر الإنترنت والبرمجة والاستضافة وتطوير مواقع الويب. تبرز أفضل شركة لبدء عملك ستورك لاعتمادها على الأساليب العلمية الحديثة والمتطورة.
كما تقدم الشركة حلولًا وأفكارًا مبتكرة، بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية المميزة الأخرى التي يبحث عنها أصحاب الأعمال والمؤسسات أو الأشخاص الذين لديهم أنشطة تجارية يرغبون في دخول عالم إنشاء متجر عبر الإنترنت وبالتالي تحقيق أفضل رؤية. تشمل أهم الخدمات التي تقدمها شركة ستورك ما يلي:

  1. تصميم مواقع ومتاجر إلكترونية.
  2. تصميم متاجر الكترونية بخاصية الواقع الإفتراضي.
  3.  تصميم مواقع الشركات والمؤسسات.
  4. برمجة المواقع الخاصة.
  5.  خدمات تحسين محركات البحث سيو.

أنشئ متجرك الالكتروني الان

أبدأ الان في إنشاء متجرك الالكتروني وتمتع برحلة التحارة الالكترونية 

هل أعجبكم المقال ؟

8
0

مجاناً
حمل الان دليلك الشامل لانشاء متجر إلكتروني وأبدأ في رحلة التجارة الالكترونية 

دليلك الشامل لانشاء موقع الكتروني
أقرأ ايضاً عن التجارة الالكترونية والمتاجر والمواقع الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    [mo_verify_email]

    Verify Code (required)


    Ex: www.example.com

    *