تصميم موقع الكتروني

  1. الرئيسية
  2. |
  3. المدونة
  4. |
  5. متجر إلكتروني
  6. |
  7. تصميم موقع الكتروني
تصميم موقع الكتروني

يعد تصميم موقع الكتروني علي الأنترنت أمر مهم جدا لعملك التجاري الخاص بك ، ويعتبر أمر مهم للعملاء توقع وجودة علي الأنترنت ، سواء الهدف الخاص بالموقع بيع منتجات أو تقديم معلومات عنك وعن مشروعك التجاري أو تقديم معلومات الاتصال والخدمات الخاصة بالمشروع التجاري لذا في كل الحالات أنشاء موقع يحمل علامتك التجارية أمر مهم للغاية وفي الجزء التالي سوف نتعرف علي أنشاء موقع إلكتروني تابع معانا.

ما هو الموقع الالكتروني؟

ما هو الموقع الالكتروني

الموقع الاكتروني أو كما يعرف (باللغة الانجليزية website ) هو مجموعة من الملفات البرمجية التي يصل إليها عبر محركات البحث والتي يمكن الوصول إليها عبر شركة الويب العالمية تحت أسم Domain Name .
تتنوع المواقع الالكترونية التي تتواجد علي شبكة الانترنت ما بين المستندات والصور والنصوص والعديد من الملفات الاخري ويتواجد الموقع الالكتروني علي خوادم الويب التي تعرف بـ HTML والعديد من الملفات الاخري التي ذات صلة .
يتم الوصل إلي الموقع الالكتروني عبر جوجل عن طريق عنوان (URL) الخاص بالموقع .

الفرق بين الموقع الالكتروني والصفحة الالكترونية

يوجد فرق كبير بين الموقع الالكتروني وما بين الصفحة الالكترونية .
الموقع الالكتروني ما يسمي بـ (website)
الصفحة الالكترونية تسمي بـ ( web page)
تتضمن صفحات الويب مجمموعة من الصفحات المترابطه ببعض والتي تجتمع تحت أسم مجال واحد وهو المجال الخاص بالموقع
ومن الممكن أستخدام صفحات الويب أسم واحد يجمعها مع ذلك يجب أن تكون الصفحات مختلفة ولها عناوين تعرفية تسمي بـ URL ويوجد فرق بين المواقع الالكترونية و الصفحات الالكترونية ومن أهم الفروقات الاتي :

  1. صفحات الويب هي جزء صغير من موقع كبير ويتضمن محتوي ورابط نصيه تشعبية لصفحات أخري.
  2. تعتمد الصفحات الالكترونية علي الموقع بشكل مستمر وفي حال عدم وجود أستمرار الموقع عن العمل فان جميع صفحات الموقع المرتبطه به ستختفي.
  3. كما تتضمن الصفحة الالكترونية من المحتوي المحدد في حد ذاتة أما الموقع فلهو العديد من الملفات الاخري .

الموقع الالكتروني

الموقع الالكتروني وأهميته

من الامور الهامة هو أمتلاك موقع الكتروني يحمل الهوية التجارية الخاصه بالاعمال التي تقوم بها ،لتسهيل الامر علي العملاء .

  • اهمية التواجد علي الانترنت:  إنشاء موقع علي الانترنت يساعد بشكل كبير في وصل العملاء إليك بشكل سهل وبسيط في أي وقت ، وكسب عملاء جدد والتواصل مع العملاء بشكل مستمر حتي خارج ساعات العمل الرسمية .
  • تبادل المعلومات بشكل سريع: يوفرالموقع هذا الامر بكل سهولة هو وسيلة لكل العملاء للوصول إلي المعلومات التي يحبث عنها بشكل سريع ومنظم أو للتسهيل علي العملاء في المنتجات التي يبحث عنها خارج نطاق ساعات العمل الرسمية .
  • المصداقية : يتوقع العملاء أن الشركات ذات السمعة الطيبه أن تتمتع بتواجد عبر محركات البحث جوجل بشكل كبير ، ولا يثق بعض العملاء في أي عمل ليس له تواجد علي الانترنت بشكل فعلي لعدم أمتلاكه موقع ألكتروني وعنوان بريد للتواصل.
  • التكاليف : من الممكن أستخدام موقع الكتروني لبيع السلع والخدمات المختلفة للعملاء علي خفض التكاليف بشكل كبير
    ويودي ذلك في بعض الاحيان علي عدم الحاجه إلي أنشاء المتاجر التي تتطلب مجهود وتكاليف تشغيل عاليه كأجور الموظفين وأستجار المرافق التي بمجرد إنشاء متجر الكتروني سوف تستغني عن كل هذا العناء ويمكنكم التعرف على اسعار المتاجر الالكترونية في شركة ستورك اي جي .
  • أراء المستهلكين : تتيح الأدوات التحليلية للموقع تحديد هوية العميل وما يعجب العملاء و يستحوذ علي رضاهم ومدي تكيف الخدمات مع رغباتهم الشخصية ،وما هي أهم النقاط التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار للحصول علي عمليات شراء متنوعة من متجرك الإلكتروني كل هذا يتوفر من خلال الأدوات التحللية التي تساعد في مدي تأثير منصات التواصل الاجتماعي من العلامة التجارية .

مكونات الموقع الالكتروني

مكونات الموقع الالكتروني

يوجد في أغلاب المواقع الالكترونيه المكونات الرئيسية علي الرغم من عدم وجود قواعد رسمية لهذا الموضوع لكن يوجد بعض المكونات الرئيسية لهذا.

  1. الصفحة الرئيسية Homepage : هي الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني والتي من خلالها الوصول إلي جميع الصفحات الموجوده علي الموقع.
  2. الارتباطات التشعبية Hyperlink : وهي تعني الانتقال من صفحة إلي أخري بشكل سهل عبر الموقع الالكتروني .
  3. شريط التنقل Bar Navigation : هو شريط يظهر علي جميع صفحات الموقع يسهل التنقل ما بين صفحة و أخري.
  4. التذيل Footer  : هو جزء يتواجد في أسفل كل صفحة موجودة علي الموقع الالكتروني ويتضمن هذا الجزء معلومات عن الموقع كسياسة الخصوصية و عناوين الاتصال بمؤسسي الموقع والعنوان الفعلي للشركة والرابط الداخلية والخارجية

تصميم موقع الكتروني تجاري

تصميم موقع الكتروني تجاري

بداية أول خطوة في أي مشروع الكتروني هو البداية ولتكون بداية إنشاء اي موقع الكتروني  بكشل صحيح يجب أن يعد بالخطوات التالية .

  1. تسجيل أسم المجال : يجب في بداية أنشاء الموقع الالكتروني أختيار الاسم الذي يسهل علي عملائك العثور عليه بكل سهوله ويسر في محركات البحث جوجل ،ويفضل في أن يكون أسم الموقع هو أسم النشاط التجاري الذي تمتلكه ، ويجب نذكر أن يتم أستخدام هذا الاسم في أنشاء بريد الكتروني علي نفس النطاق يحمل نفس الاسم  .
  2. شركة مستضيفة للموقع : بعد أختيار أسم النطاق يتطلب الحصول علي شركة أٍستضافات لموقع الويب الذي سوف تنشئة، وفي الغالب ستجد مزودي خدمة الانترنت خدمات أستضافة المواقع بشكل كبير مع العلم أن رسوم الاستضافة تختلف من موقع لآخر علي حسب عدد الزيارات التي سوف تحصل عليها .
  3. محتوي الموقع : عند التحضير لمحتوي الموقع  يجب أن تأخذ تلك النقاط بعين الاعتبار الصفحات التي تريد العملاء مشاهدتها علي الموقع ، أقسام الموقع ويجب التاكد من أن الموقع مرتب بشكل صحيح وجذاب ويجب الاغذ بالاعتبارعلي تعين متخصص لكتابة المحتوي التسويقي للموقع أمر هام يغفل البعض هذا الامر ،ويساعد التصميم الجيد للموقع العملاء علي فهم منتجات الموقع بشكل سريع والخدمات التي تقدمها .
  4. بناء الموقع : بناء الموقع الويب بشكل أحترامي يلزم إليه شركة متخصصة في أنشاء الموقع الالكترونيه بشكل الاحترافي او الاستعانه بمطور ويب متخصص في برمجة المواقع الالكترونيه وهذا الخدمة تقدمها شركتنا المتخصصة في أنشاء المواقع ، ويجب التأكد من سرعة وتصميم الموقع بشكل مستمر ومدي ملائمة الموقع مع الهواتف الذكية بشكل دائم .

صيانة الموقع الالكتروني

يجب قبل نشر الموقع علي محرك البحث جوجل التاكد أن كل شي في الموقع يعمل بشكل منضبط ، كما يجب تحديثة ليواكب أخر المستجدات مثل

  1. دعم الموبايل.
  2. الاضافات الحديثة.
  3. إضافة المحتوي. باستمرار.

تسويق الموقع عبر محركات البحث

تسويق الموقع عبر محركات البحث أمر مهم للغاية من أجل جلب زائرين جدد بشكل مستمر ومن أهم الطرق التي يجب أن تستخدمها في التسويق للموقع هو تحسين محركات البحث والذي تعني SEO  ليتمكن الاشخاص من إيجاد الخدمات التي يقدمها الموقع بشكل سريع عبر محرك البحث جوجل . كي يتمكن الاشخاص من إيجاد الخدمات التي تقدمها بشكل سهل يجب الاهتمام بالمحتوي وتحديث الموقع بشكل مستمر عبر محركات البحث .

اهمية الموقع الالكتروني

أهمية الموقع الالكتروني

نحن نقدم تصميم موقع  ومتجر إلكتروني وبريد إلكتروني رسمي للمراسلات.كما  يمكنك استخدام الموقع لعرض منتجاتك وأحدث شركتك، وتقديم خدماتك وجذب عملاء جدد من خلال موقع الويب الخاص بك. نحن متخصصون في تصميم مواقع الويب. لدينا فريق متخصص في تصميم مواقع الويب. ونقوم بتطويرها كما ترون أمثلة لأعمال شركة ستورك | شركة تصميم موقع ومتاجر  الكتروني. لقد خصصنا لك أنواعًا من حزم التصميم وفقًا لاحتياجات عملائنا. يمكنك تقديم طلبك الآن عن طريق البريد الالكتروني.

ماذا بعد تصميم موقع الكتروني لك

ماذا بعد تصميم موقع الكتروني لك

بعد تصميم موقع ويب خاص بك وعرض خدماتك عليه ، يمكنك الوصول إلى موقعك في نتائج بحث جوجل  من خلال خدمة الحملات الإعلانية لدينا، حيث يتم نشر موقعك على محرك بحث Google ويتم نشر موقعك في أول نتائج بحث Google واللافتات الإعلانية على YouTube و مواقع المشاركين في الويب من Google, مثل المنتديات ومواقع الويب الأخرى من خلال نشر موقع الويب الخاص بك, تصل إلى عملاء جدد وتحصل على عائد على الخدمات التي يقدمونها. يمكنك طلب خدمة الحملات الإعلانية عن طريق البريد الالكتروني.

مجاناً
حمل الان دليلك الشامل لانشاء متجر الكتروني وأبدأ في رحلة التجارة الالكترونية, واستمتع بمواقع ومتاجر الكترونية بخصائص عديدة . 

أقرأ ايضاً عن التجارة الالكترونية والمتاجر والمواقع الالكترونية