ما هي أهم شروط فتح متجر الكتروني؟

ما هي أهم شروط فتح متجر الكتروني
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Email

أصبحت فكرة إنشاء متجر عبر الإنترنت منتشرة مؤخرًا وتقدم العديد من الفوائد. ليس الأمر مثل المتاجر العادية التي تفتحها وتغلقها يوميًا، ولكنها تظل مفتوحة بشكل دائم ويطلب العملاء المنتجات التي يحبونها إلكترونيًا في جميع الأوقات، مما يسهل جذب العملاء من جميع المناطق وتصديرها إلى الخارج. بالإضافة إلى ذلك، فإن تكاليف البناء منخفضة للغاية مقارنة بالمتجر العادي، ولا تحتاج إلى موظفين لإدارة الأعمال وبيع المنتجات، حتى تتمكن من العمل بنفسك. إذا كنت تفكر في إنشاء خيمة، يجب عليك اتباع هذه الخطوات.

لم يعد إنشاء متجر إلكتروني احترافي ومميز في مصر  أمرًا صعبًا، خاصة مع توفر جميع مرافق التجارة الإلكترونية هذه، بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الكبير في المنطقة العربية في خدمات إطلاق المتاجر وصفحات البيع عبر الإنترنت.

ولعلك تتسائل عن اهم شروط فتح متجر الكتروني.

قائمة المحتويات

مرحلة البحث عن شركة تصميم متاجر الكترونية محترمة .

هناك طريقتان لإنشاء متجر احترافي عبر الإنترنت للبيع للعمل في مجال التجارة الإلكترونية.
الأول : هو الاعتماد على جهودك لتوفير جميع مكونات العمل بشكل أساسي، من تصميم المنتج إلى المتجر واسم النطاق، وإدراج المنتجات والصور المرتبطة به، وتوفير وسائل دفع مميزة.

بالإضافة إلى شركات الشحن عالية الجودة، أو إذا كنت تثق بإحدى شركات التجارة الإلكترونية في مصر لمساعدتك في توفير كل هذه المكونات.

 لذلك، نوصيك بمعرفة أسعار المتاجر عبر الإنترنت وتحديد مزود تصميم المتجر عبر الإنترنت لدعمك بشكل فعال في متجرك. هناك العديد من هذه الشركات في العالم العربي التي تقدم خدمة ممتازة مع العديد من الخطط منخفضة السعر التي تناسب جميع الأنشطة التجارية من مختلف الأحجام.

تكلفة أنشاء متجر الكتروني

تكلفة أنشاء متجر الكتروني

تكلفة إنشاء متجر جديد عبر الإنترنت هي الخطوة الأولى التي تؤثر على صاحب العمل الذي يريد أن يكون له حضور قوي على الإنترنت وتحقيق المبيعات عبر الإنترنت. في الواقع، ليس الأمر أكثر أهمية من التسويق لهذا النشاط، ولكن إذا كانت هناك قائمة بأهم الإجراءات لنجاح الشركة على الإنترنت، فإن المقالة التي تحدد تكلفة إنشاء متجر احترافي عبر الإنترنت كانت ستكون الإجراء الأول الذي سيكون لدى صاحب المشروع.

المتجر الالكتروني كخدمة

المتجر الالكتروني كخدمة

توفر هذه الطريقة حلاً كاملاً للتجارة الإلكترونية مع اشتراك شهري أو سنوي. بهذه الطريقة، لإنشاء متجر عبر الإنترنت، يختار المستخدم عادةً نظامًا أساسيًا لإنشاء متاجر عبر الإنترنت مثل متاجر لي للعمل معها. الخطوة الثانية هي اختيار قالب تصميم لتخصيص المظهر العام للمتجر. بعد ذلك، عند اختيار خطة اشتراك حسب الحاجة، تبدأ تكلفة إنشاء متجر عبر الإنترنت بهذه الطريقة مجانًا حتى 25 دولارًا شهريًا لمعظم الأشخاص. يمكن للشركات المتوسطة أو الكبيرة فرض رسوم أكبر اعتمادًا على احتياجاتها، ويمكن أن تبدأ التكاليف من 99 دولارًا أو أكثر

أيجابيات تلك الطريقة :

  1. متجر سريع عبر الإنترنت
  2. دعم فني طول 24 ساعة
  3. خصائص الأمن العالية والأداء تدار من قبل مزود الخدمة
  4. تكاليف بدء التشغيل بشكل منخفض

تصميم متجر الكتروني في مصر بشكل تقليدي

تصميم متجر الكتروني في مصر بشكل تقليدي

هذه هي الطريقة التي يستأجر بها التجار مصممًا أو شركة تصميم لإنشاء متجر عبر الإنترنت. يمكن أن تتراوح تكلفة إنشاء متجر عبر الإنترنت بهذه الطريقة من 200 دولار إلى 10000 دولار أو أكثر عند استخدام شركة محترفة. تعتمد التكلفة على مهارة المصمم وجودة التصميم وتعقيد مشروع متجر عبر الإنترنت مربح للغاية. هناك أيضًا تكاليف تشغيل مثل الاستضافة والأمان والدعم التي يجب دفعها شهريًا أو سنويًا.

أيجابيات الطريقة

  1. التحكم بشكل أفضل في أعدادات المتجر الالكتروني
  2. التخصيص بشكل أفضل

سلبيات الطريقة

سلبيات الطريقة
  1. التكاليف العالية
  2. دعم فني محدود
  3. تكايف أيضافية

خطة عمل متجر الكتروني

خطة عمل متجر الكتروني
لم يعد إنشاء متجر إلكتروني احترافي ومميز في مصر أمرًا صعبًا، خاصة مع توفر جميع مرافق التجارة الإلكترونية هذه، بالإضافة إلى التقدم التكنولوجي الكبير في المنطقة العربية في خدمات إطلاق المتاجر وصفحات البيع عبر الإنترنت.

فيما يلي أهم الخطوات الأساسية التي تحتاجها لإنشاء متجرك عبر الإنترنت في مصر

1-البحث عن شركة تصميم متاجر

البحث عن شركة تصميم متاجر

هناك طريقتان للبحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر احترافي عبر الإنترنت للتجارة الإلكترونية. الأول هو الاعتماد على جهودك لتوفير جميع مكونات العمل بشكل أساسي، بدءاً بالمنتج وتصميم المتجر واسم نطاقك ودمج المنتجات والصور المرتبطة بها، وتوفير وسائل دفع مميزة، بالإضافة إلى شركات الشحن عالية الجودة، أو نفسك في أحد العديد من شركات تصميم المتاجر عبر الإنترنت حول العالم والتي تساعدك على توفير كل هذه الأساسيات. عليك فقط الاختيار بين الخدمات والفوائد المختلفة.

في هذا السياق، يجب أن نشير إلى أن»   شركة ستورك اي جي هي واحدة من شركات تصميم المتاجر التي تقدم للتجار العديد من الخطوات لإنشاء متجر على الإنترنت، بما في ذلك الحصول على اسم نطاق مميز بأسعار تنافسية للغاية.

2-أختيار مظهر المتجر

أختيار مظهر المتجر

في هذه الخطوة بالذات، يجب أن تعلم أن شركات تصميم المتاجر المحترفة يجب أن تزود العملاء بمجموعة متنوعة من القوالب وأشكال التصميم المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار منها وفقًا لأذواقهم ونوع المنتج أو السلع أو حتى الخدمات التي لديهم عبر عرض المتجر لمطابقة. ونتيجة لذلك، يجب عليك اختيار واحدة من هذه الشركات المهنية بحيث يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من القوالب التي ستساعدك على اتخاذ قرار بشأن القالب أو التنسيق الأنسب الذي سيتم فيه عرض متجرك. ليس هناك شك في أن القالب الذي تختاره يجب أن يكون جذابًا وبسيطًا وسهل الاستخدام حتى يتمكن عملاؤك من إدارة عملك بسهولة.

3-توفير منتجات والسلع والخدمات

توفير منتجات والسلع والخدمات

يعد توفير المنتجات التي تبيعها من خلال المتجر عبر الإنترنت خطوة بديهية لا تحتاج إلى شرح أو ذكر. ومع ذلك، أردنا فقط التأكيد عليه لأنه من الصعب على الكثيرين عدم امتلاك منتج أو بضائع، أو ليس لديهم ما يبيعونه عبر الإنترنت. على وجه الخصوص، اسمحوا لي أن أخبرك أن تنفيذ المنتج ليس مزعجًا كما تتوقع، لذلك يمكنك التوقف عن بدء نشاط التجارة الإلكترونية الخاص بك. الآن، بفضل نظام انخفاض الشحن، يمكنك بيع منتج لا تملكه.

مجاناً

لعلك تتساءل ما إذا كانت منتجات ستحقق ارباحاً ام لا , ولذلك اليك أكثر المنتجات مبيعاً من خلال المتاجر الالكترونية في عام 2021 

4-وضع المنتجات وتحديد الأسعار

وضع المنتجات وتحديد الأسعار

تتمثل إحدى الخطوات المهمة جدًا فور الانتهاء من إعداد المتجر عبر الإنترنت في نشر المنتجات والصور وتحديد الأسعار والبيانات الأولية للمتجر، بما في ذلك اسم المنتج والصور ووصف كل منتج على حدة، وتحديد سعر كل منتج والبيانات الضرورية الأخرى في المبيعات.

يجب أن تعلم جيدًا أن العديد من شركات التصميم تدعم هذه الخطوة بالذات بشكل فعال، وهذا يزيد من أرباح المتاجر عبر الإنترنت بناءً على خطة التسعير التي اخترتها من بين خطط التسعير الأخرى للشركة.

5-إعداد وتوفير طرق مختلفه للدفع

إعداد وتوفير طرق مختلفه للدفع

من أهم الخطوات في إنشاء متجر إلكتروني في مصر إعداد المدفوعات الإلكترونية. يعتبر أحد أهم مكونات التجارة الإلكترونية التي تدعم جميع عمليات الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

 لذلك، يجب عليك تضمين خدمات هذه البوابات في طرق الدفع المتاحة في متجرك عبر الإنترنت. ويدعم ذلك أيضًا شركة التصميم التي تستأجرها، بغض النظر عما إذا كانت الشركة تقدم التكامل مع هذه البوابات أم لا. في الحالة الثانية، سيتعين على شركة تصميم متجرك عبر الإنترنت تكوين نظام الدفع الخاص بها لتشمل خدمات هذه البوابات في طرق الدفع المتاحة في المتجر.

6-التعاقد مع شركات الشحن

التعاقد مع شركات الشحن

خطوة لا يمكن تجاهلها بأي شكل من الأشكال عند إنشاء متجر إلكتروني، سواء في مصر أو في أي مكان آخر. بهذه الطريقة، سيتلقى المشتري المنتج المطلوب بعد تأكيد الطلب ودفع ثمنه. 

يجب أن تعلم جيدًا أن العمل مع شركات الشحن التي تتمتع بمستوى عالٍ من الخدمة هو أحد العوامل التي تؤثر بشكل إيجابي على مراجعات متجرك عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ثقة العملاء في عملك وتحسين تجربتك. 

ستساعدك شركة تصميم متجرك أيضًا كثيرًا في توفير شركات الشحن المناسبة عندما تتكامل مع العديد من هذه الشركات التي تعمل بالقرب من متجرك عبر الإنترنت.

7-التسويق للمتجر

التسويق للمتجر

أصبح تسويق الخدمات أو المنتجات أو السلع التي تقدمها متاجر الإلكترونيات المختلفة ضرورة ملحة للنجاح في التجارة الإلكترونية، وتحقيق معدلات مبيعات عالية ثم الحصول على معدلات ربح متاجر الإلكترونيات. 

في سلسلة من المقالات السابقة على المدونة، شرحنا مفهوم وأنواع التسويق، وطرق التسويق الناجحة للمتاجر الإلكترونية، وأنجح الاستراتيجيات لتسويق منتجاتها وزيادة المبيعات.

البيع وتحصيل الارباح

البيع وتحصيل الارباح

إنها المرحلة النهائية التي ينتظرها جميع أصحاب الأعمال وأصحاب المتاجر الإلكترونية على وجه التحديد، وخلال هذه المرحلة يتلقى صاحب العمل أموالًا مقابل الخدمات أو المنتجات التي يبيعها.

بعد الانتهاء من كل ما سبق، لن يكون لديك أي مهام أو عمل للقيام به باستثناء البيع وجمع الأموال وتحقيق المزيد من الأرباح.

تكلفة أنشاء متجر الكتروني في مصر

تكلفة أنشاء متجر الكتروني في مصر

تختلف أسعار تصميم متجر على الإنترنت من متجر إلى آخر، اعتمادًا على رغبات العميل وخصائص المتجر. لذلك، لا يمكننا تحديد سعر ثابت للمتاجر عبر الإنترنت. ابدأ بالتحدث إلى العميل واكتشف ما تحتاجه في المتجر لحساب سعر تصميم المتجر عبر الإنترنت.

هناك تكاليف بديهية أساسية، مثل إنشاء شركة واستضافتها ومتطلباتها. يمكنك تصفح الخيارات المتاحة لتوفير المبلغ الذي تنفقه، ولكن، بالطبع، لا يمكنك الاستغناء عن مثل هذا العنصر. يمكنك اختيار الحل (A) بدلاً من الحل (B) للحفظ، ولكن هناك عناصر يمكن الاستغناء عنها تمامًا، مما يوفر تكاليفك واستبدالها ببدائل مقبولة.

وإليك اسعار شركة ستورك اي جي  | لانشاء المتاجر الالكترونية:

الباقة المجانية

999EGY / شهريا
  • السعة التخزينية 250 GB
  • 50 منتج
  • 10 منتجات بخاصية الواقع الافتراضي
  • اسم النطاق محدد
  • 3 ايميلات رسمية

الباقة الاحترافية

1999EGY / شهريا
  • السعة التخزينية غير محددة
  • 500 منتج
  • 50 منتجات بخاصية الواقع الافتراضي
  • اسم النطاق غير محدد
  • 10 ايميلات رسمية

شركات أنشاء المتاجر الالكترونية

شركات أنشاء المتاجر الالكترونية

المتجر عبر الإنترنت هو موقع مجاني أو مدفوع يسمح لك بسهولة طرح منتجاتك للبيع لتحقيق ربح أو تحقيق دخل ثابت يضمن حياتك. المتجر عبر الإنترنت سهل الاستخدام وسريع الشراء وتسويق منتج أو خدمة أو منتج بسرعة.

ستحتاج إلى استئجار شركة برمجة لبناء الأعمال التجارية لك. ومع ذلك، فإن تكلفة هذه الخطوة كبيرة. ما يزيد التكاليف هو الحاجة إلى التطوير المستمر للمتجر، مما يزيد من تكلفة إنشاء متجر على الإنترنت.

 

أستضافة متجر الكتروني

الاستضافة في عالم الويب هي نتيجة لمعنى كلمة الاستضافة في حياتنا. يمكنك استضافة شخص أو ضيف في المنزل، مما يعني أنك قمت بالفعل بإعداده لنفسك واستضافته. وبالمثل، فإن استضافة الويب أو مواقع الويب تعني أن الشركة تستضيف موقعك على خوادمها وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، ولكن انتظر، ماذا تعني الاستضافة؟ ما الذي ستستضيفه هذه الشركة على خوادمها؟

يتكون كل موقع ويب في العالم، سواء كان موقع الويب الذي تقرأ منه أو موقع ويب مثل YouTube، من ملفات برامج تم إنشاؤها لعرض موقع الويب بهذه الطريقة. يجب وضع هذه الملفات في موقع محدد حتى يتمكن زوار موقعنا من مشاهدتها في أي وقت وفي أي مكان. يجب تقديم هذا المكان مع الإنترنت السريع طوال الوقت.

لديها أنظمة تشغيل وقواعد بيانات محدثة وسريعة لمطابقة البرنامج على موقعنا ويجب حمايتها من الهجمات الإلكترونية. يقدم لك هذا المكان شركات استضافة وهو استضافة الويب! هذا هو المكان الذي تضع فيه ملفات موقعك حتى يتمكن الزوار من تصفحها.

لماذا، إذا أردنا معرفة كيفية إنشاء موقع بيع وشراء على الإنترنت، فهل من الضروري استضافته؟ هل يمكنني استضافة الموقع على جهازي الخاص؟ من الناحية الفنية، ولكن دعونا نتحدث قليلاً بالتفصيل. موقعك ليس فارغًا؛ فهو يحتوي على نصوص وصور وأنواع مختلفة من الملفات. بالطبع، تحتوي هذه الملفات على حجم يقاس بالبايت، كما لو كنت قد كتبت صفحة في برنامج Word Press وحفظها. بالطبع، لديهم حجم والمزيد من الكلمات والعبارات أو لنقل الملفات، كلما كان الحجم الأكبر الذي يشغلونه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التعامل مع كمية كبيرة من البيانات.

لا يمكن أن يعمل 365 يومًا في السنة دون انقطاع ولا يضمن استقرار الإنترنت المتصل به دون انقطاع على مدار العام. إذا لم يتم مقاطعة الإنترنت، فأنت بحاجة إلى سرعة عالية للإنترنت لخدمة عدد كبير من

الزوار. نتيجة لذلك، ليس من السهل تحميل موقع الويب الخاص بك على جهازك الخاص وهذه هي الخدمة التي تحصل عليها من شركات الاستضافة. حجم تخزين الخادم لشركات الاستضافة التي تعتني بكل شيء، لمفاهيم لا تتجاوز في كثير من الأحيان 5 دولارات شهريًا.

هذا يعني أنك تستأجر غرفة من شركات الاستضافة لاستضافة موقع الويب الخاص بك، ولكن من الذي يحدد ميزات وميزات وكميات تلك المساحة؟ من يفعل هذا هو شركة الاستضافة. تقدم لك الشركة أنواعًا مختلفة من الاستضافة حسب احتياجاتك، سواء كانت استضافة مشتركة أو خادم افتراضي خاص VPS أو خادم كامل مخصص. بالنسبة لك، بالطبع، كل شيء بسعر.

ما هي أسعار استضافة الويب؟ يتراوح سعر الاستضافة المشتركة من 1 دولار شهريًا إلى أكثر من 5 دولارات شهريًا، لكن السعر يتماشى مع إمكانيات المساحة المستأجرة. على الخوادم الافتراضية، يبدأ من 15 دولارًا للاستضافة، بما في ذلك cPanel، وما يصل إلى عدة مئات من الدولارات شهريًا، بينما يمكن أن يكلفك الخادم بأكمله عدة آلاف شهريًا حسب احتياجاتك.

هل أعجبكم المقال ؟

0
0

مجاناً
حمل الان دليلك الشامل لانشاء متجر إلكتروني وأبدأ في رحلة التجارة الالكترونية 

دليلك الشامل لانشاء موقع الكتروني
أقرأ ايضاً عن التجارة الالكترونية والمتاجر والمواقع الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    [mo_verify_email]

    Verify Code (required)


    Ex: www.example.com

    *