تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر 2024

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر

مع تزايد التجارة الإلكترونية في مصر، يبحث العديد من أصحاب الأعمال عن إمكانية إنشاء متجر إلكتروني لبيع منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت. إن إنشاء متجر إلكتروني ناجح يتطلب العديد من العوامل المهمة، ومنها تحديد التكلفة اللازمة لتنفيذ هذا العمل.في هذا المقال، سنتناول موضوع تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر ونوضح العوامل التي يجب مراعاتها أثناء تقدير تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر، وأهم النصائح التي ستُمكنك من تقليل سعر انشاء متجر الكتروني دون التنازل عن الجودة، إذا كنت بصدد إنشاء أي من المتاجر الالكترونية في مصر فلا تفوتك متابعة مقالنا .

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر

تتراوح تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر بين تتراوح التكلفة بين 10,000 جنيه مصري و 50,000 جنيه مصري، وتختلف تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر بناءً على العديد من العوامل المختلفة مثل:

  • حجم ونطاق المتجر المطلوب؟
  • الميزات والوظائف المطلوبة.
  • مستوى التخصص المطلوب.
  • الشركة أو الفرد الذي سيقوم بتطوير المتجر.

وتختلف ايضاُ  تكلفة انشاء موقع الكتروني في مصر 2024 بناء على من سيقوم بعمل المتجر الإلكتروني فإن:

  1.  تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر بواسطة مبرمج حر تتراوح بين 500 جنية مصري الى 2000 جنية مصري.
  2. تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر بواسطة شركة محترفة تتراوح بين 3000 جنيه مصري  الى 10000 جنيه مصري.

تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر وفقًا للسعر العالمي فهي تتمثل في:

  1. تكلفة انشاء متجر الكتروني بواسطة مبرمج حر تتراوح بين 100$ دولار الى 500$ دولار.
  2. تكلفة انشاء متجر الكتروني بواسطة شركة محترفة تتراوح بين 1000$ الى 10000$.

إذا كنت تريد معرفة اسعارنا اسعار شركة ستورك اي جي لتصميم المتاجر والمواقع الالكترونية اتصل بنا.
قد تحدثنا سابقا عن عدة عوامل تؤثر على تغير تكلفة المتجر الإلكتروني ودعنا الآن نستعرض أهم العوامل التي تُحدد تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر باستفاضة أكثر.

عوامل تؤثر في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر

اهم 4 عوامل تؤثر في تكلفة المتجر الالكتروني

    • إذا كنت ترغب في إنشاء موقع إلكتروني بسيط لشركة صغيرة، فيمكنك استخدام أداة مجانية مثل WordPress أو Wix.
    • إذا كنت ترغب في إنشاء موقع إلكتروني تجاري، فستحتاج إلى بعض الميزات الإضافية، مثل عربة التسوق ونظام إدارة المحتوى (CMS). يمكنك العثور على شركات تطوير تقدم هذه الميزات مقابل أسعار معقولة لتكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر.
    • إذا كنت ترغب في إنشاء موقع إلكتروني معقد، مثل موقع متجر الكتروني مصر للتجارة الإلكترونية أو موقع إلكتروني للمحتوى، فستحتاج إلى مزيد من الميزات والتطوير، مما سيؤدي إلى زيادة تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر.
      • حجم المتجر ونطاقه

      يعد حجم المتجر ونطاقه أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني. إذا كان لديك متجر صغير مع عدد قليل من المنتجات، فإن تكلفة الإنشاء ستكون أقل بالمقارنة مع متجر كبير يحتوي على العديد من الفئات والمنتجات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤثر حجم المتجر أيضًا على سرعة وأداء الموقع، حيث قد يحتاج المتجر الكبير إلى استضافة وخوادم أكبر.

      • الميزات والوظائف المطلوبة

      تختلف المتطلبات من متجر إلكتروني لآخر بناءً على نوع العمل والصناعة. إذا كنت تحتاج إلى ميزات ووظائف متقدمة مثل نظام إدارة المحتوى (CMS)، وسلة الشراء، وطرق الدفع المتعددة، ونظام تتبع الشحنات، فمن المرجح أن تكون التكلفة أعلى. يجب عليك تحديد الميزات والوظائف التي ترغب فيها وضمن الميزانية المتاحة.

      • مستوى التخصيص المطلوب

      قد تحتاج إلى تخصيص متجرك الإلكتروني بشكل فريد لتتناسب مع متطلباتك الخاصة. هذا التخصيص يمكن أن يشمل تصميم مخصص، وتطوير وظائف خاصة، وتكامل مع أنظمة خارجية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن زيادة مستوى التخصيص قد يؤدي إلى زيادة في التكلفة.

      • الشركة أو الفرد المطلوب لتطوير المتجر

      يمكنك تنفيذ مشروع إنشاء المتجر الإلكتروني بنفسك إذا كان لديك المعرفة الفنية والوقت اللازم. ومع ذلك، إذا كنت تفضل الاعتماد على مطوري متجر إلكتروني محترفين، فيمكن أن يؤثر الاختيار على التكلفة. يجب أن تبحث وتقارن بين الشركات والأفراد المتاحين وتأخذ في الاعتبار سجلاتهم وتجارب العملاء السابقين.

      عند تقدير تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في مصر، يجب أن تأخذ في الاعتبار العوامل المذكورة أعلاه. ينصح بالتشاور مع متخصصين في مجال تطوير المتاجر الإلكترونية لتحديد التكلفة المناسبة وضمان الحصول على متجر إلكتروني ناجح يلبي احتياجاتك التجارية.

      لا تنسى أيضًا أن التسويق الإلكتروني والتحسين لمحركات البحث (SEO) يلعبان دورًا حاسمًا في نجاح متجرك الإلكتروني. تأكد من أخذ ذلك في الاعتبار والاستثمار في جودة المحتوى وتحسين العناصر المهمة لتحقيق أفضل تصنيف لمتجرك في نتائج محركات البحث وزيادة الزيارات والمبيعات.

      نصائح لتخفيض  تكلفة انشاء موقع الكتروني في مصر 2024

      فيما يلي بعض النصائح لخفض تكلفة إنشاء موقع إلكتروني في مصر 2024:

      • حدد احتياجاتك بعناية

      قبل البدء في إنشاء الموقع الإلكتروني واحتساب تكلفة متجر الكتروني المتوقعة اسأل نفسك، ما هي الميزات التي تحتاجها؟ هل تحتاج إلى موقع إلكتروني بسيط أو معقد؟ هل تحتاج إلى موقع إلكتروني يدعم التجارة الإلكترونية؟

      • احصل على عروض أسعار 

      يُمكنك تلقي عروض اسعار من عدة شركات تطوير تعرف عليها كلها جيدًأ، سيساعدك ذلك في مقارنة الأسعار والميزات المقدمة.

      • الأدوات المجانية

      ابحث عن الأدوات والميزات المجانية أو ذات الأسعار المنخفضة. هناك العديد من الأدوات والميزات المجانية أو ذات الأسعار المنخفضة التي يمكنك استخدامها لإنشاء موقع إلكتروني بنفسك.

    وختامًا، عندما يتعلق الأمر بإنشاء متجر إلكتروني في مصر، فإن تقدير تكلفة إنشاء متجر إلكتروني بشكل صحيح وتنفيذ إستراتيجية تسويقية فعالة يمكن أن يساهمان في نجاحك وتحقيق نتائج إيجابية لعملك على الإنترنت.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Email

مجاناً
حمل الان دليلك الشامل لانشاء متجر الكتروني وأبدأ في رحلة التجارة الالكترونية, واستمتع بمواقع ومتاجر الكترونية بخصائص عديدة . 

أقرأ ايضاً عن التجارة الالكترونية والمتاجر والمواقع الالكترونية